الجمعة 2 فبراير 2024 | 09:38 م

معرض الكتاب: ندوة بعنوان“المتميزون يشاركون” للنماذج الشبابية المتميزة

شارك الان

استضافت القاعة الرئيسية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، ندوة نظمتها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، تحت عنوان "المتميزون يشاركون.. شركاء في حماية مصالح الوطن"، تحدث خلالها نماذج شبابية متميزة في مجالات مختلفة، وهم الدكتور مروة الحفناوي خبيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للجيل الخامس والذكاء الاصطناعي، وأبانوب جمال رائد أعمال.

 كشفت الدكتورة مروة الحفناوي ما واجهته في رحلة تميزها في مجال الاتصالات وتكنولوجيا الجيل الخامس والذكاء الصناعي، مؤكدة أن قرار سفرها لاستكمال دراستها بالخارج لم يكن سهلًا ولكنه كان ضروريًا، لكي تفيد بلدها بما تلقت من مهارات تعليمية في مجالها. 

وأشارت إلى أن الذكاء الصناعي يحتاج إلى مراحل مهمة لإنجاحه في مجتمعنا أولها البحث العلمي ويليه الدراسة الجيدة ثم التخطيط الاستراتيجي في الجيل الخامس للاتصالات والإنترنت.

ومن جانبه، استعرض أبانوب جمال رائد الأعمال في النباتات العطرية والطبية، نقاط التحول الرئيسية في حياته والتي لم تكن سهلة، ففي طفولته تعرض للتنمر لمجرد أنه كان يقول أريد أن أصبح مبتكرا عندما أكبر،و قرر أن يستعيد حلمه الذي تخلى عنه وهو أن يكون مبتكر، فعمل في مجال النباتات العطرية والطبية واكتسب خلال رحلته العديد من الخبرات التي ساعدته على تحقيق النجاح